Details

 The real estate market is undoubtedly one of the most dynamic markets in the global scenario, and Al Mazaya Holding Company ensures that you remain updated about the latest developments and trends in the property market. We invite you to browse through our exhaustive media library to know more about global and regional markets so that you are in a position to make informed decisions when it comes to your property investments.

Al Mazaya Holding’s rental revenues up 10% to KWD 8.4 million in 2018.

10 % زيادة في اجمالي ايرادات الشركة الناجمة عن عمليات التأجير في 2018 بواقع 8.4 مليون دينار

5.1 مليون دينار كويتي أرباحا صافية بربحية سهم 8.2 فلس

 

 

النفيسي:   "المزايا القابضة"تواكب التغييرات في الأسواق العقارية والتحديات الجيوسياسية مما انعكس في نتائجها المالية للعام المنصرم

 

الصقعبي: حرصنا على تعزيز ايرادات الشركة من مداخليها الثابتة لدعم أدائها في الأسواق الآنية

 

  • 13.58 مليون دينار إيرادات الشركة الناجمة عن عمليات البيع في 2018
  • 8.38  مليون دينار إيرادات الشركة الناجمة عن عمليات التأجير في 2018
  •  22.06 مليون دينار  اجمالي ايرادات الشركة التشغيلية في 2018
  • 225.62 مليون دينار اجمالي أصول الشركة في نهاية 2018
  • 104.12 مليون دينار اجمالي حقوق الملكية في 2018 والقيمة الدفترية تعادل 146 فلس
  • توقيع عقد استثمار جديد في القطاع الطبي ( مزايا كلينيك 3 ) في بداية العام 2018 على أن تضاف عوائده التأجيرية إلى سلة مشاريع المزايا المدرة للدخل
  • حصول الشركة على رخصة البناء لمشروع مزايا داون تاون المزمع تطويره في قلب العاصمة
  • مساعي حثيثة لتنويع السلة الاستثمارية في أسواق متعددة

أعلنت شركة المزايا القابضة عن نتائجها المالية لنهاية العام 2018، وذلك في أعقاب إجتماع مجلس الإدارة الذي عقد يوم الأحد الموافق 10 مارس 2019 برئاسة رئيس مجلس الادارة السيد/ رشيد يعقوب النفيسي وحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس الإدارة السيد/ رشيد النفيسي أن المزايا القابضة استطاعت – ولله الحمد – من مواصلة نهج التطوير والبناء والبيع والتشغيل وسط تحديات كبيرة ناتجة عن تغيرات وصعوبات ألمت بأسواق المنطقة بشكل عام وبالأسواق التي تعمل بها الشركة بشكل خاص وذلك على غرار الحراك التصحيحي الذي تشهده السوق الإماراتية وبخاصة في دبي، والتي تأثرت وبشكل واضح بكثرة المعروض من الوحدات العقارية ضمن مختلف الفئات، ناهيك عن عامل المنافسة المحتدم بين كافة المطورين مما نتج عنه هبوط في الأسعار وانخفاض في عمليات البيع والتحصيل.

كما كان للتغيرات الجيوسياسية والاقتصادية العالمية أثرها الكبير على مجريات العمل لدى السوق التركية والتي سجلت عملتها تراجعات كبيرة أضرت بالاقتصاد المحلي بشكل كبير ومعه القطاع العقاري. بالإضافة إلى عدد من أسواق المنطقة التي سجلت حراكات سلبية وتراجعات على صعيد أسعار البيع تعزى لأسباب اقتصادية بشكل عام.

وفي ظل هذه الأجواء، كان لشركة المزايا نصيباً من هذه التغيرات التي انعكست على نتائج الشركة المالية، الأمر الذي استدعى وضع خطط بديلة لمحاولة التقليل من حجم التأثر بهذه التغيرات ، والابتعاد قدر المستطاع عن مخاطر السوق.

وعن نتائج السنة المالية للعام 2018، قال النفيسي أن الشركة قد واصلت تسجيل نتائج تشغيلية ومالية جيدة توافقت مع المرحلة الحالية بالاعتماد على توجيهات مجلس إدارة الشركة والجهود المبذولة من قبل الإدارة التنفيذية وفرق العمل ضمن مختلف المجالات والتخصصات.

وأضاف أن "المزايا" وبفضل من الله عز وجل قد حققت خلال العام 2018 أرباح صافية بواقع 5.1 مليون دينار كويتي وربحية سهم  8.1 فلسا ، وذلك وفقا لعمليات البيع والتأجير التي حققتها الشركة والتي أثمرت عن اجمالي إيرادات تشغيلية نحو 22.06 مليون دينار بنهاية العام  2018 ، وذلك بعد تحقيق إيرادات من عمليات البيع بواقع 13.58 مليون دينار ، فيما قفزت الإيرادات الناجمة عن عمليات التأجير بنسبة 10 %  وبواقع  8.38 مليون دينار كويتي بنهاية العام 2018.

وحول البيانات المالية للشركة خلال العام 2018، قال النفيسي أن إجمالي أصول الشركة قد بلغت 225.62 مليون دينار كويتي بنهاية العام 2018 ، في حين بلغ إجمالي حقوق المساهمين 104.12 مليون دينار بنهاية العام 2018.

بدوره قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس/ إبراهيم عبد الرحمن الصقعبي أن نتائج الشركة المالية في العام 2018 جاءت كنتيجة لعمليات البيع والتأجير التي أنجزتها الشركة خلال العام، حيث تأثرت ايرادات الشركة الناجمة عن البيع من تداعيات وهبوط الأسعار في الاسواق التي تعمل بها ، في حين حافظت الشركة على نمو مضطرد  في ايراداتها الناجمة عن التأجير وذلك بحرص وعمل دؤوب نحو المحافظة على نسب الإشغال في مشاريع الشركة المدرة للدخل وزيادة ايراداتها المباشرة والغير مباشرة مبينا أن نموذج عمل الشركة يضم محفظة متنوعة من الأصول الموزعة جغرافيا من جهة والأصول التي تعتمد على نوعية عوائد مختلفة من جهة أخرى.

من جهة أخرى قال الصقعبي، أن الشركة استطاعت في عام 2018 بيع 200 شقة سكنية باجمالي ايرادات 13.58 مليون دينار على الرغم من التحديات السوقية وذلك عن طريق تبني سياسة بيعية تقلل من حجم الانكشاف في الأسواق المعنية.

وتابع الصقعبي حديثه أن الشركة حاليا في طور إعداد خطة عملها الجديدة للخمس سنوات القادمة.

وعن انجازات العام 2018 قال الصقعبي:

  • أنجزت المزايا رسميا المرحلة الأولى من مشروعها "مزايا ريزيدانس الموالح" في مسقط بنسبة 100% وتم تأسيس اتحاد الملاك وتسجيله مع الجهات الرسمية في السلطنة، وذلك بعد أن حققت نسبة مبيعات فاقت 50% في المشروع المؤلف من 148 وحدة سكنية وتجارية ضمن مجمع سكني متكامل في أكثر المواقع حيوية في مسقط وتحديدا في ولاية السيب خلف سيتي سنتر .
  • انجزت الشركة أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع مزايا ريزدنس السكني في عمان والمؤلفة من 132 وحدة سكنية وتجارية.
  • حققت شركة المزايا تقدما كبيرا في ابرام عقود استثمار مع الأطباء ضمن مشروعها الثالث في القطاع الطبي " مزايا كلينيك 3 " ببنيد القار المؤلف من 25 طابق على مساحة 4,000 متر مربع تقريبا حيث شرعت الشركة بتجهيز المبنى وتأهيله من الداخل والخارج لاستقبال الأطباء المستأجرين .
  • انتهت الشركة من أعمال تصميم وترخيص بناء مشروعها الجديد في منطقة "شرق" بالكويت (مزايا داون تاون) عن طريق أكبر المكاتب الهندسية في الكويت المكتب العربي للاستشارات الهندسية “ PACE “  تمهيداً لبدء أعمال الحفر في المشروع .
  • تابعت الشركة أعمال بيع وتأجير النسبة المتبقية من مشروع "ريتم اسطنبول" بتركيا والمؤلف من 6 أبراج سكنية ومول تجاري.
  • نجحت الشركة في بيع 200 شقة سكنية في دبي من خلال مشاريعها التي تخدم الاسكان المتوسط في منطقة الليوان.
  • نجحت الشركة في الحصول على تسهيلات ائتمانية جديدة من بنوك محلية وخليجية وذلك لتطوير مشاريعها الجديدة.
  • استطاعت الشركة خلال العام الحفاظ على تصنيفها الائتماني من كابيتال انتيليجنس بنظرة مستقبلية مستقرة.

MOBILE APPS

Download the App on your smartphone or tablet today.

MAZAYA IR APP

icon icon

CRM APP

icon icon

STAY CONNECTED

Be updated with our latest news alert